أفضل 5 منصات التعليم عن بعد تعطي شهادات معتمدة

إذا كنت تبحث عن أفضل منصات التعليم عن بعد مجانية، تقدم لك الشروح والدروس في المجالات المختلفة باللغة العربية أو المنصات المدفوعة، والتي تقدم الشهادات المعتمدة والمعترف بها دوليًا وعربيًا، فإننا نقدم لك مجموعة من الكورسات أو المنصات أون لاين المهنية والأكاديمية، التي تشمل الكثير من التخصصات المختلفة، التي تساعدك في مواكبة التكنولوجيا الحديثة، في وقت ظهرت به مسميات لوظائف جديدة، استحدثتها منصات التواصل الاجتماعية، لم تكن متواجدة من قبل.

أفضل منصات التعليم عن بعد

التعليم عن بُعد أو التعليم الذاتي عبر الشبكة العنكبوتية، في وقتنا الحالي أصبح يحتل مكانة متقدمة، خاصة خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، وعادةً من تجد أفضل منصات التعليم عن بعد تقدم موضوعاتها ومحتوياتها باللغة الإنجليزية فقط، وهذا يشكل امامك عائقًا كبيرًا كعربي يرغب في التعلم، لهذا نحن نقدم لك اليوم منصات تعليمية عربية مجانية تعينك على فهم ما يدور في العالم حولك، فاختر البرنامج التدريبي الذي يناسبك وابدا الآن!

منصة رواق

أفضل منصات التعليم عن بعد على مستوى العالم، تقدم الدروس المجانية ومواد دراسية أكاديمية، على يد مجموعة من المتخصصين والخبراء في جميع المجالات، مع الحرص على تقديم الدورات في مواعيد مُحددة عبر الفيديوهات المسجلة، في مجالات وتخصصات مختلفة منها الهندسة وإدارة الأعمال، البيولوجيا وعلوم الحاسوب، واللغات وكيفية إنشاء المواقع والتحرير والكتابة، مع تقديم دورات البحث العلمي وإدارة المشروعات وعلوم الطب، مع الكثير من المواد الأخرى، يقدمها محاضروت بصورة مُبسطة وسهلة.

منصة إدراك Edraak

تقدم هذه المنصة الشهيرة البرامج التدريبية المتطورة باللغة العربية السليمة، هي خيارك الأفضل عندما تبحث عن اسماء منصات تعليمية عربية كونها تساعدك في اكتساب المهارات وتطوير مهاراتك الحالية، وإذا لم تكن متقنًا للإنجليزية، فإن إدراك تقدم لك تخصصات ريادة الأعمال والتغذية وعلوم التقنية والإعلام والفن واللغات، وغيرها من العلوم بالعربية.

تستطيع من خلال تخصص اللغات دراسة اللغتين الفرنسية والإنجليزية مجانًا، وفي النهاية ستحصل على شهادة “إتمام المسار”، ويتسم تصفح هذه المنصة بالسهولة التامة في تقديم أي محتوى أكاديمي، مع وجود منصة للطلبة في كافة المراحل الدراسية.

منصة لينكد إن للتعليم

لينكد إن هي وجهة وخيار الشباب الأولى عند البحث عن أي وظيفة، ولكن من خلال المنصة التعليمية ستتمكن من اكتساب المهارات الوظيفية، من خلال سياسة التعليم الذاتي الذي يتناسب مع كل موظف، وتستخدم العلوم التي تمدك بها هذه المنصة بالمهارات اللازمة في مجالات التقنيات والإبداع والاقتصاد، وستجتاز هذه الاختبارات مجانًا والحصول على شارة التخصص على حسابك الرسمي على التطبيق، عند التقديم على الوظيفة التي تحلم بها.

أكاديمية خان باللغة العربية

هي المؤسسة التربوية التي تأسست عام 2006 بهدف غير ربحي، ودشنها الهندي سلمان خان بهدف توفير فرص التعليم الذاتي أو التعليم عن بُعد، لتوفير المساقات التعليمية المختلفة في كافة المواد التعليمية، أهمها مجالات التاريخ والهندسة، مع الحصول على الشهادة المعتمدة التي تُثبت مهاراتك واجتيازك للمساقات بنجاح.

شاهد أيضًا: كيف أحصل على منحة دراسية بعد الثانوية العامة

منصة كورسيرا

إذا كنت تبحث عن مهنة جديدة أو تريد تحسين مهاراتك للصعود إلى وظيفة أعلى وأرقى من وظيفتك الحالية، فإن Coursera أفضل منصات التعليم عن بعد التي تُعينك على تحقيق هذا الغرض؛ فبمجرد إنشاء حساب على المنصة والإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بك وبمهاراتك واهتماماتك، ستختار بين أكثر من 10 تخصصات مختلفة.

ولا تظن عزيزي القارئ أن الحصول على شهادة مرتفعة ومرموقة يعني دفع مبالغ ضخمة، فهذا غير صحيح، كل ما عليك هو الاستمرار في التعلم على كورسيرا، ودراسة المناهج الدراسية المجانية التي تقدمها جامعات ألبرتا وأكسفورد وستانفورد، وجامعة ميشيجان ولندن، وغيرها من الجامعات العالمية.

مميزات التعليم عن بُعد

  1. سهولة الحصول على المعلومة وأنت في منزلك.
  2. توفير قدر كبير من الجهد المبذول، والوقت الذي تستغرقه في نظام التعليم التقليدي.
  3. القدرة على جمع أكبر قدر من المعلومات والعمل في نفس الوقت.
  4. تحقيق ما تريده من مرونة بين المكان والزمان، وهذا ما يصعب الحصول عليه بالطريقة التقليدية للتعليم.
  5. التعليم عن بعُد يتناسب مع ذوي القدرات الخاصة، الذين لا يستطيعون التنقل للجامعات المختلفة.

لا تنسى قراءة: أنواع الشهادات الجامعية بالتفصيل

ما هو موقع كورسات؟

هي المنصة العربية التي توفر لك الكورسات ذات الجودة العالية، في مجالات متعددة، لرفع مستواك التعليمي على يد مدرسين وخبراء.

هل منصة معارف منصة معتمدة؟

نعم، هي دورات بشهادات مجانية معتمدة لدعم ملفك الوظيفي.

كيف اعرف اذا المعهد معتمد او لا؟

من خلال الإطلاع على تاريخ المركز الذي  أصدرها، هل يحمل سجلاً تجاريًا ومعترف به من الجهات الرسمية أم لا.

الحصول على خبرة جديدة في مجال لم تكن قد اطلعت عليه من قبل، في وقت أقل وبدون مقابل، لا يتأتى إلا من خلال تعاملك مع أفضل منصات التعليم عن بعد التي توفر عليك الوقت والجهد، وتعطيك القدرة على العمل والدراسة في نفس الوقت.

أضف تعليق