اختبار امسات emsat: كيف تجتازه بكل سهولة

اختبار امسات emsat أو اختبار الإمارات القياسي، واحد من أهم الاختبارات التي يتم إجراؤها داخل الدولة، لتقييم جميع مهاراتك الأكاديمية والتعليمية، وقياس مستويات المعرفة لديك في جميع المواد والتخصصات الدراسية، وتُشرف وزارة التربية والتعليم الإماراتية على هذا الاختبار ويتم إجراؤه من قِبل طلاب المدرسة الثانوية، لتغطية مجموعة من الموضوعات المتنوعة، أهمها التأكد من إتقانك اللغات الإنجليزية والعربية، فتعرف معنا على طريقة التسجيل في إمسات الإماراتي.

ماهو اختبار امسات emsat

يغطي اختبار امسات emsat الذي تجريه دولة الإمارات عدد من الموضوعات الرئيسية في مجال إتقان اللغات الإنجليزية والعربية والعلوم الطبيعية المختلفة، والرياضيات، بهدف اختبار الطالب وقياس استعداده للالتحاق بالتعليم العالي أو الجامعة، وأنت كطالب من تحدد التخصص أو القسم الذي يرتبط باهتماماتك الأكاديمية لإجراء الاختبار به.

ويتكون الاختبار من عدد من الخيارات والأسئلة ذات الإجابات القصيرة، وموضوعات عملية مختلفة أهمها اختبارات علوم الكيمياء والفيزياء، وتستخدم الجامعات في الإمارات هذه الاختبارات كمعايير رئيسية لها لاختيار الطالب أو قبوله للدراسة بها.

تسجيل دخول اختبار امسات

  1. تواصل أولاً مع منسق المدرسة لتسجيل هويتك.
  2. فعل حسابك عبر الرابط الذي سيتم إرساله لك على البريد الإلكتروني، بعد تسجيل الهوية.
  3. ادخل على موقع وزارة التربية والتعليم من هنـــــــا.
  4. اكتب البريد الإلكتروني ورقمك السري.
  5. حدد المادة التي ترغب في التسجيل بها، وانقر على أيقونة “تسجيل”.
  6. اكتب تاريخ الاختبار والمركز القريب منك، والساعة التي تريد إجراء الاختبار بها.
  7. ستظهر لك على الصفحة رسالة بأنك سجلت بنجاح.
  8. سيظهر اسم المادة وكلمة “مسجل” في مربع أخضر.

شاهد أيضًا: شروط القبول في جامعة الامارات للوافدين 2023

سعر امتحان امسات

  • رسوم اختبار امسات emsat إذا كنت من طلبة الصف الثاني عشر وتدخله للمرة الأولى يكون مجاني، أما عند إعادة الاختبار فتكون الرسوم 100 درهم لكل مادة.
  • الرسوم للوافدين من جنسيات أخرى، 300 درهم، وعند الإعادة 100 درهم لكل مادة.
  • إذا كنت مرشحًا لغير الصف الثاني عشر، فتكون الرسوم 250 درهم، و100 درهم عند إعادة الاختبار، وغير مسموح بالإعادة إلا بمرة واحدة فققط.

الوثائق المطلوبة لدخول امتحان امسات

  1. يجب عليك إحضار نسخة مطبوعة من تذكر الاختبار.
  2. الهوية الإماراتية الأصلية، أو جواز السفر ولا يتم قبول وثائق منسوخة.
  3. إذا تعذر إحضار ما تم ذكره، لن يُسمح لك بالدخول إلى الامتحان.

مواعيد امتحان امسات 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم الإماراتية على أنه سيتم فتح باب التسجيل لإجراء اختبار امسات 2022-2023 من شهر أكتوبر وحتى شهر يوليو من العام الجاري.

متطلبات اجتياز امتحان امسات

الدراسة الكاملة لجميع المواد ليست كافية لاجتياز هذا الاختبار، ولكن ثمة مجموعة من المعايير والمتطلبات التي تؤهلك للنجاح به، ومن أهمها:

  • معرفة مواعيد الامتحان: فيجب أن تتابع وباستمرار موقع الوزارة، لتتعرف على مواعيد الاختبار كل عام دراسي، وموعد فتح باب التقديم وأماكن وتوقيت إجراء الاختبار.
  • التسجيل في الامتحان: فيجب أن تتعرف على مواعيد الامتحان لتتمكن من التسجيل به، والتسجيل لا يتم إلا إلكترونيًا عن طريق موقع الوزارة كما ذكرنا لك آنفًا.
  • الاستعداد جيدًا للاختبار: تختلف أنماط حل هذه الاختبارات وتتفاوت درجات الصعوبة بها؛ فيجب أن تعثر على مدرب أو جهة متخصصة في هذه الاختبارات، لمساعدتك في التعرف على أنظمة وشكل الامتحانات.
  • تدرب على النماذج السابقة: يجب أن تحل جميع نماذج اختبارات امسات السابقة أو حتى أجزاء منها، للتعرف على كيفية الإجابة عليها، وأن تكون على دراية بكيفية حل السؤال في فترة زمنية قصيرة.

 

كيف الحصول على شهاد امسات؟

  1. ادخل على موقع وزارة التربية والتعليم.
  2. سجل دخول من حسابك، وادخل رقم الهوية.
  3. عبء الخانات أمامك، وارفع المستندات اللازمة.
  4. ادفع جميع رسوم الخدمة، وسيتم مراجعة الطلب، وإرسال نسخة من الشهادة على البريد الإلكتروني.

هل اجباري امتحان الامسات؟

التقدم لهذا الاختبار إنجاز اختياري لجميع طلبة الصف الثاني عشر، ولكنه مهم لقياس قدراتهم الأكاديمية والعلمية، قبل الالتحاق بالتعليم العالي.

كم مادة للامسات؟

مطلوب منك تأدية اختبارات 5 مواد، وهي العربية والإنجليزية والرياضيات والفيزياء والأحياء.

 

اجتياز اختبار امسات emsat الإماراتي، بوابتك للالتحاق بالتعليم العالي أو الجامعي، وفقًا للتخصص أو المواد الأكاديمية التي ترغب في دراستها، ويمنحك هذا الاختبار الفرصة لامتحان قدراتك في العلوم الرياضية والطبيعية واللغوية.

أضف تعليق